Arapça Dönem Ödevi By: reyyan Date: 01 Aralık 2010, 18:11:39
ارتفاع عددالقتلى إلى أكثر من 300 وغارات جديدة
أعلنت مصادر فلسطينية مساء اليوم الأحد أن الطيران العسكري الإسرائيلي شَنّ غارتينِ جوّيتين خلال الدقائق الأخيرة على مدينة غزة وأرتفع عددُ القتلى إلى أكثر من 300 والجرحى تعدو الـ1000
Öldürülenlerin sayısı 300 den fazla ve yeni saldırılar
Pazar günü Filistinli kaynaklar açıkladı; İsrail askeri uçakları Iki hava saldırısı Gazze'nin üzerinde son dakika boyunca Ölü, yaralı 300'den fazla yükseldi ve 1000 koştu
وأشارت المصادر إلى أن الغارة الأولى استهدفت مركز شرطة مخيم الشاطئ للاجئين الفلسطينيين غرب غزة، فيما استهدف الهجوم الثاني موقع الأمن الوقائيّ سابقا والذي تسيطر عليهما الحكومة الفلسطينية المقالة التي تُديرها حركةُ حماس في غزة. وهرعت سيارات الإسعاف ورجال الإنقاذ إلى الموقعين وشرعت في إخلاء الجرحى
Kaynaklar, ilk baskını Gazze Shati mülteci kampında batısında bir polis karakoluna hedeflenen dikkat çekti, Daha önce Filistin hükümet tarafından kontrol Önleyici Güvenlik, Gazze'de Hamas tarafından işletilen maddenin ikinci hedeflenen site. Ambulanslar imza işçileri kurtarmak için koştu ve yaralıları tahliye başladı
ولم تتوقف الغارات الجوية الإسرائيلية منذ ظهر أمس السبت حيث قُتل حتى الآن أكثرُ من 300 فلسطيني من بينهم عشرون طفلا وعدد من النساء وكبار السن وأصيب نحوُ ألفٍ آخرين بجراح.
وكانت المروحِيّات الحربية الإسرائيلية شنّتْ مساء اليوم الأحد سلسلة غارات على منطقة الأنفاق في رفح مما أوقع قتيلين وأكثر من 20 مصابا.
مخ وأفاد التلفزيون الإسرائيلي بأن الطيران الحربيّ دمّر 40 نفقا في الهجوم الذي شاركت به أعداد كبيرة من تلف أنواع الطائرات واستمر لمدة أربع دقائق
Şimdiye kadar yirmi çocuk ve kadınların sayısı da dahil olmak üzere, 300'den fazla Filistinlinin ölümüne neden oldu, dün öğleden sonra Cumartesi beri İsrail hava saldırıları durdurmak değil mi yaşlı ve bin kişi hakkında yaralı. İsrail helikopter iki kişinin ölümüne, Refah'ta tünel alan üzerinde, Pazar akşamı baskın bir dizi başlattı ve 20 den fazla yaralı. Beyin ve televizyon İsrail savaş uçaklarının hasarlı uçak tipleri önemli sayıda yer ve dört dakika süren saldırı, 40 kaçakçılık tünelleri tahrip olduğunu bildirdi
وأفاد شهودُ عيان بأن الطائرات الحربية أطلقت أكثرَ من 15 صاروخا صوب مواقع الأمن الوطني الفلسطيني.
وفور وقوع القصف هرع عشرات المواطنين الفلسطينيين إلى الحدود المصرية الفلسطينية في محاولة منهم لاجتياز الحدود التي تضررت جراء القصف الإسرائيلي، إلا أن قوات الأمن المصرية المحتشدة في الجانب المصري أطلقت نيرانها بكثافة لمنع الفلسطينيين من اجتياز الحدود.
ووفق مصادر فلسطينية فإن عددا من الفلسطينيين أصيبوا بالرصاص المصري، وقد تم نقلهم إلى المستشفيات الفلسطينية
Görgü tanıkları savaş uçakları Filistin Ulusal Güvenlik doğru 15'den fazla roket başlattığı bildirildi. Hemen Filistinlilerin bombalama onlarca bombardımanı İsrail tarafından tahrip edildi sınırını geçmeye amacıyla Mısır sınır koştu sonra, Ancak Mısır güvenlik güçleri Mısır tarafında massed sınır kapısı Filistinlilerin önlemek için yoğun ateş vardı. Filistinli kaynaklara göre, Filistinlilerin sayısı, ölü Mısır vuruldu Filistinli hastane devredilmiştir.
ووفقا لمصادر عسكرية إسرائيلية فان الخطة العسكرية الإسرائيلية تهدف إلى "تدمير البنية التحتية لحركة حماس ودفعها لوقف إطلاق الصواريخ باتجاه البلدات الإسرائيلية"، مشيرة إلى أنه لا يوجد توقيت محدد للخطة العسكرية الإسرائيلية في غزة İsrail askeri kaynaklarına göre, amaçlı İsrail askeri planı "Hamas'ın altyapısını yok etmek ve İsrail kasabalarına roket durdurmak için itmek" için, Gazze'de İsrail ordusunun planı için özel bir zamanlama olduğunu vurgulayan.
Çevirenin Notu:Bu çeviriyi devrik cümle kırık tarzda yaptımki; herkes kendine göre uyarlasınlar ta ki kopya muamelesi görmesinler diye.Umarım faydası olur selam ve dua ile..
Ynt: Arapça Dönem Ödevi By: beyazmelek Date: 01 Aralık 2010, 18:17:28
Allah sizlerden razı olsun iki cihanda razı oldugu kullar zümresine katsın sizleri inş.
Ynt: Arapça Dönem Ödevi By: imamhatip Date: 01 Aralık 2010, 22:10:44
allah razı olsun kardeş rabbim çalışmalarınızda yardım etsin.arapça b sınıfı dönem ödevi müslüman bir bayanın müslüman olmayan biriyle evlenmesi ödevine de yardımcı olabilirmisiniz.
Ynt: Arapça Dönem Ödevi By: xsevde Date: 06 Aralık 2010, 21:45:29
allah razı olsun ama biraz hatalı bir tercüme olmuş gibi.arkadaşlar dikkatli davranıp bilmediğiniz kelimelere mutlaka sözlükten bakın.sonra hatalarımız da aynı olmasın ;)
Ynt: Arapça Dönem Ödevi By: ahmett Date: 07 Aralık 2010, 12:13:09
çoook memnun oldum Allah RAZI olsun selam ve dua ile ... 8)
Ynt: Arapça Dönem Ödevi By: 61trabzon Date: 11 Aralık 2010, 17:32:30
أصحاب السبت
أبطال هذه الحادثة، جماعة من اليهود، كانوا يسكنون في قرية ساحلية. اختلف المفسّرون في اسمها، ودار حولها جدل كثير. أما القرآن الكريم، فلا يذكر الاسم ويكتفي بعرض القصة لأخذ العبرة منها.
وكان اليهود لا يعملون يوم السبت، وإنما يتفرغون فيه لعبادة الله. فقد فرض الله عليهم عدم الانشغال بأمور الدنيا يوم السبت بعد أن طلبوا منه سبحانه أن يخصص لهم يوما للراحة والعبادة، لا عمل فيه سوى التقرب لله بأنواع العبادة المختلفة.
وجرت سنّة الله في خلقه. وحان موعد الاختبار والابتلاء. اختبار لمدى صبرهم واتباعهم لشرع الله وابتلاء يخرجون بعده أقوى عزما، وأشد إرادة. تتربى نفوسهم فيه على ترك الجشع والطمع، والصمود أمام المغريات.
لقد ابتلاهم الله عز وجل، بأن جعل الحيتان تأتي يوم السبت للساحل، وتتراءى لأهل القرية، بحيث يسهل صيدها. ثم تبتعد بقية أيام الأسبوع. فانهارت عزائم فرقة من القوم، واحتالوا الحيل –على شيمة اليهود- وبدوا بالصيد يوم السبت. لم يصطادوا السمك مباشرة، وإنما أقاموا الحواجز والحفر، فإذا قدمت الحيتان حاوطوها يوم السبت، ثم اصطادوها يوم الأحد. كان هذا الاحتيال بمثابة صيد، وهو محرّم عليهم.
فانقسم أهل القرية لثلاث فرق. فرقة عاصية، تصطاد بالحيلة. وفرقة لا تعصي الله، وتقف موقفا إيجابيا مما يحدث، فتأمر بالمعروف وتنهى عن المكر، وتحذر المخالفين من غضب الله. وفرقة ثالثة، سلبية، لا تعصي الله لكنها لا تنهى عن المكر.
وكانت الفرقة الثالثة، تتجادل مع الفرقة الناهية عن المنكر وتقول لهم: ما فائدة نصحكم لهؤلاء العصاة؟ إنهم لن يتوفقوا عن احتيالهم، وسيصيبهم من الله عذاب أليم بسبب أفعالهم. فلا جدة من تحذيرهم بعدما كتب الله عليهم الهلاك لانتهاكهم حرماته.
وبصرامة المؤمن الذي يعرف واجباته، كان الناهون عن المنكر يجيبون: إننا نقوم بواجبنا في الأمر بالمعروف وإنكار المنكر، لنرضي الله سبحانه، ولا تكون علينا حجة يوم القيامة. وربما تفيد هذه الكلمات، فيعودون إلى رشدهم، ويتركون عصيانهم.
بعدما استكبر العصاة المحتالون، ولم تجد كلمات المؤمنين نفعا معهم، جاء أمر الله، وحل بالعصاة العذاب. لقد عذب الله العصاة وأنجى الآمرين بالمعروف والناهين عن المنكر. أما الفرقة الثالثة، التي لم تعص الله لكنها لم تنه عن المكر، فقد سكت النصّ القرآني عنها. يقول سيّد قطب رحمه الله: "ربما تهوينا لشأنها -وإن كانت لم تؤخذ بالعذاب- إذ أنها قعدت عن الإنكار الإيجابي، ووقفت عند حدود الإنكار السلبي. فاستحقت الإهمال وإن لم تستحق العذاب" (في ظلال القرآن).
لقد كان العذاب شديدا. لقد مسخهم الله، وحوّلهم لقردة عقابا لهم لإمعانهم في المعصية.
bu dönem ödevini ceviren var mı ; varsa lütfen;yanıt beklıyorum
Ynt: Arapça Dönem Ödevi By: feyzanuR Date: 11 Aralık 2010, 19:32:42
61trabzon Allah sizden razı olsun.bu metni buraya yazmanız çok iyi oldu.İnşaallah bizim bu metnimizi tercüme edenlerde çıkar.ben d sınıfıyım .sizde mi d sınıfısınız.birde hemşeriyiz.
Ynt: Arapça Dönem Ödevi By: ryhn Date: 11 Aralık 2010, 19:54:08
arkadaşlar arapca c sınıfı odevını yapan yokmu gonderırlerse cok ıyı olack aksi takdirde çok vaktimizi alacak
Ynt: Arapça Dönem Ödevi By: kalay123 Date: 16 Aralık 2010, 11:59:52
--------------------------------------------------------------------------------
أصحاب السبت
أبطال هذه الحادثة، جماعة من اليهود، كانوا يسكنون في قرية ساحلية. اختلف المفسّرون في اسمها، ودار حولها جدل كثير. أما القرآن الكريم، فلا يذكر الاسم ويكتفي بعرض القصة لأخذ العبرة منها.
وكان اليهود لا يعملون يوم السبت، وإنما يتفرغون فيه لعبادة الله. فقد فرض الله عليهم عدم الانشغال بأمور الدنيا يوم السبت بعد أن طلبوا منه سبحانه أن يخصص لهم يوما للراحة والعبادة، لا عمل فيه سوى التقرب لله بأنواع العبادة المختلفة.
وجرت سنّة الله في خلقه. وحان موعد الاختبار والابتلاء. اختبار لمدى صبرهم واتباعهم لشرع الله وابتلاء يخرجون بعده أقوى عزما، وأشد إرادة. تتربى نفوسهم فيه على ترك الجشع والطمع، والصمود أمام المغريات.
لقد ابتلاهم الله عز وجل، بأن جعل الحيتان تأتي يوم السبت للساحل، وتتراءى لأهل القرية، بحيث يسهل صيدها. ثم تبتعد بقية أيام الأسبوع. فانهارت عزائم فرقة من القوم، واحتالوا الحيل –على شيمة اليهود- وبدوا بالصيد يوم السبت. لم يصطادوا السمك مباشرة، وإنما أقاموا الحواجز والحفر، فإذا قدمت الحيتان حاوطوها يوم السبت، ثم اصطادوها يوم الأحد. كان هذا الاحتيال بمثابة صيد، وهو محرّم عليهم.
فانقسم أهل القرية لثلاث فرق. فرقة عاصية، تصطاد بالحيلة. وفرقة لا تعصي الله، وتقف موقفا إيجابيا مما يحدث، فتأمر بالمعروف وتنهى عن المكر، وتحذر المخالفين من غضب الله. وفرقة ثالثة، سلبية، لا تعصي الله لكنها لا تنهى عن المكر.
وكانت الفرقة الثالثة، تتجادل مع الفرقة الناهية عن المنكر وتقول لهم: ما فائدة نصحكم لهؤلاء العصاة؟ إنهم لن يتوفقوا عن احتيالهم، وسيصيبهم من الله عذاب أليم بسبب أفعالهم. فلا جدة من تحذيرهم بعدما كتب الله عليهم الهلاك لانتهاكهم حرماته.
وبصرامة المؤمن الذي يعرف واجباته، كان الناهون عن المنكر يجيبون: إننا نقوم بواجبنا في الأمر بالمعروف وإنكار المنكر، لنرضي الله سبحانه، ولا تكون علينا حجة يوم القيامة. وربما تفيد هذه الكلمات، فيعودون إلى رشدهم، ويتركون عصيانهم.
بعدما استكبر العصاة المحتالون، ولم تجد كلمات المؤمنين نفعا معهم، جاء أمر الله، وحل بالعصاة العذاب. لقد عذب الله العصاة وأنجى الآمرين بالمعروف والناهين عن المنكر. أما الفرقة الثالثة، التي لم تعص الله لكنها لم تنه عن المكر، فقد سكت النصّ القرآني عنها. يقول سيّد قطب رحمه الله: "ربما تهوينا لشأنها -وإن كانت لم تؤخذ بالعذاب- إذ أنها قعدت عن الإنكار الإيجابي، ووقفت عند حدود الإنكار السلبي. فاستحقت الإهمال وإن لم تستحق العذاب" (في ظلال القرآن).
لقد كان العذاب شديدا. لقد مسخهم الله، وحوّلهم لقردة عقابا لهم لإمعانهم في المعصية.
arapçası kuvvetli olan lardankliyoruz tercümesini inşallah lütfen
Ynt: Arapça Dönem Ödevi By: reyyan Date: 17 Aralık 2010, 17:58:00
أبطال هذه الحادثة، جماعة من اليهود، كانوا يسكنون في قرية ساحلية. اختلف المفسّرون في اسمها، ودار حولها جدل كثير. أما القرآن الكريم، فلا يذكر الاسم ويكتفي بعرض القصة لأخذ العبرة منها.
Bu olayın kahramanları,Yahudilerden bir guruptur.onlar sahil köyünde oturuyorlardı.isimlerinin ne olduğu ihtilaflıdır.bu konu çerçevesinde birçok tartışma olmuştur ama kuranı kerimde bir isim zikredilmeyip bu kıssadan ibret almamızla iktifa edilmiştir.
وكان اليهود لا يعملون يوم السبت، وإنما يتفرغون فيه لعبادة الله. فقد فرض الله عليهم عدم الانشغال بأمور الدنيا يوم السبت بعد أن طلبوا منه سبحانه أن يخصص لهم يوما للراحة والعبادة، لا عمل فيه سوى التقرب لله بأنواع العبادة المختلفة
Yahudiler cumartesi günü çalışmıyorlardı. O günü allaha ibadet için boş tutuyorlardı.allahu tealadan istirahat etme ve ibadet etmek için bir gün istediklerinde allahu teala da onlara cumartesi günü dünya ilşeriyle meşgul olmamayı farz kıldı, çeşitli şekilde ibadet etmenın dışında o gün çalışma yoktu.
وجرت سنّة الله في خلقه. وحان موعد الاختبار والابتلاء. اختبار لمدى صبرهم واتباعهم لشرع الله وابتلاء يخرجون بعده أقوى عزما، وأشد إرادة. تتربى نفوسهم فيه على ترك الجشع والطمع، والصمود أمام المغريات.
Allahın yarattıkları hakkındaki emri bu şekilde gerçekleşti. Böyleyken Tecrübe etme ve deneme vakti gelip çattı. Allahın şeriatine uymalarını sabırlarının müddetini tecrübe ederek bu sınavdan iradeleri güçlenmiş ve azimleri kuvvetlenmiş, nefisleri hırs ve arzularını terk etmiş ve kendilerini cezb eden şeye karşı dayanıklılık kazanmalarını denedi.
لقد ابتلاهم الله عز وجل، بأن جعل الحيتان تأتي يوم السبت للساحل، وتتراءى لأهل القرية، بحيث يسهل صيدها. ثم تبتعد بقية أيام الأسبوع. فانهارت عزائم فرقة من القوم، واحتالوا الحيل –على شيمة اليهود- وبدوا بالصيد يوم السبت. لم يصطادوا السمك مباشرة، وإنما أقاموا الحواجز والحفر، فإذا قدمت الحيتان حاوطوها يوم السبت، ثم اصطادوها يوم الأحد. كان هذا الاحتيال بمثابة صيد، وهو
محرّم عليهم
Allah azze ve celle onları cumartesi günü balıkların sahile gelmesiyle imtihan etti çünkü köy halkı balıkları görüp kolayca avlıyordu. Cumaresi günün haricinde balıklar uzaklaşıyordu. Köy halkından bir gözü dönmüş grup bir plan yaptılar(Yahudilerin karekteri olduğu üzre) cumartesi günü avlanmaya başladılar. Alenen balıkları avlamıyorlardı,bir takım engelelr ve çukurlar açıyorlardı balıklar cumartesi geldğinde zıpladıklarında o çukurlarda kalıyorlar, Pazar günüde gidip oradakileri avlıyorlardı.bu başvurdukları hile avlanma mesabesindeydi ve bu onlara haram kılınmıştı.
فانقسم أهل القرية لثلاث فرق. فرقة عاصية، تصطاد بالحيلة. وفرقة لا تعصي الله، وتقف موقفا إيجابيا مما يحدث، فتأمر بالمعروف وتنهى عن المكر، وتحذر المخالفين من غضب الله. وفرقة ثالثة، سلبية، لا تعصي الله لكنها لا تنهى عن المكر.
Koy halkı 3 druba ayrılmıştı 1.grup: isyankar fırka hile ile avlananlar 2 grup: Allaha isyan etmeyen fırka bu olay karşısında doğru yerde duranlar iyiliği emredip kötülükten men edenler.allahın emrine muhalefet edenleri gazabı ilahi ile korkutanlar.3 grup: Allaha isyan etmeyip kötülüklerden de nehy etmeyenler
وكانت الفرقة الثالثة، تتجادل مع الفرقة الناهية عن المنكر وتقول لهم: ما فائدة نصحكم لهؤلاء العصاة؟ إنهم لن يتوفقوا عن احتيالهم، وسيصيبهم من الله عذاب أليم بسبب أفعالهم. فلا جدة من تحذيرهم بعدما كتب الله عليهم الهلاك لانتهاكهم حرماته.
Üçüncü grup münkerden nehy eden 2 grupla tartışıyordu.onlara diyorlardı ki bu isyankarlara yapmış olduğunuz nasihatin ne faydası var.onlar hilekarlıklarından vaz geçmeyecekler allahata onlara elim bir azab isabet edecek yaptıkları kötü işten dolayı allahu Teala onlar hakkında azaba hukmettikten sonra onları azabla korkutmanın bır ciddiyetı olmaz dediler.
وبصرامة المؤمن الذي يعرف واجباته، كان الناهون عن المنكر يجيبون: إننا نقوم بواجبنا في الأمر بالمعروف وإنكار المنكر، لنرضي الله سبحانه، ولا تكون علينا حجة يوم القيامة. وربما تفيد هذه الكلمات، فيعودون إلى رشدهم، ويتركون عصيانهم.
بعدما استكبر العصاة المحتالون، ولم تجد كلمات المؤمنين نفعا معهم، جاء أمر الله، وحل بالعصاة العذاب. لقد عذب الله العصاة وأنجى الآمرين بالمعروف والناهين عن المنكر. أما الفرقة الثالثة، التي لم تعص الله لكنها لم تنه عن المكر، فقد سكت النصّ القرآني عنها. يقول سيّد قطب رحمه الله: "ربما تهوينا لشأنها -وإن كانت لم تؤخذ بالعذاب- إذ أنها قعدت عن الإنكار الإيجابي، ووقفت عند حدود الإنكار السلبي. فاستحقت الإهمال وإن لم تستحق العذاب" (في ظلال القرآن).
لقد كان العذاب شديدا. لقد مسخهم الله، وحوّلهم لقردة عقابا لهم لإمعانهم في المعصية.
Çevirenin notu:Ödevin son paragrafını size bıraktım acele yazdım yazım hatalarını düzeltirsiniz. Bu da 3 sınıf arkadaşlara yardımımız olsun.
Ynt: Arapça Dönem Ödevi By: nazikale Date: 18 Aralık 2010, 03:00:30
hocam gerçekten ALLAH razı olsn 2 aydır çektigim ızdırabı dindirdiniz.Rabbimde size yardım etsin inşAllah.
Ynt: Arapça Dönem Ödevi By: ryhn Date: 18 Aralık 2010, 14:17:58
arkadaşlar sigarayla ılglı ödevin tercumesını yapan varmı
Ynt: Arapça Dönem Ödevi By: k0mplike89 Date: 18 Aralık 2010, 14:36:14
مليار شخص مدخن في العالم.. صنّاع التبغ باتوا يستهدفون النساء بشكل متزايد
حذرت منظمة الصحة العالمية، في تقرير حديث، من أن إعلانات التبغ والسجائر أصبحت تستهدف بشكل متزايد النساء، اللواتي يشكلن نحو 20% من مدخني العالم الذين يتجاوز عددهم مليار شخص. وقال تقرير للمنظمة: إن حجم أثر التسويق من قبل المصنعين لا جدال فيه، وأنه بات يستهدف المرأة بشكل متزايد، لافتة إلى أن التبغ يسبب سرطانات إضافية للإناث، ويعرض الحمل والصحة الإنجابية للخطر. وقال: ”تبين عقود من التاريخ مع الخبرة في ممارسات الترويج لصناعة التبغ، أنها قد أخذت بعين الاعتبار الأدوار الجنسية ومعاييرها في إستراتيجياتها التسويقية لمدة قرن تقريباً، منذ العشرينيات عندما بدأ استهداف النساء الأمريكيات من قبل صناع التبغ لأول مرة، استخدمت صور ومواضيع متعددة لتشجيع النساء على التدخين“. ولفت التقرير: ”بعض المواضيع السائدة التي ارتبطت مع التدخين وأصناف تجارية خاصة من السجائر، هي: السحر، الأناقة، الرفاهية، الطبقة الاجتماعية الرفيعة والجودة، الرومانسية والجنس، حسن المعاشرة، المتعة والنجاح، الصحة والشباب، التحرر، الرشاقة“. ومضى التقرير يقول: ”تطبق حالياً طرق التسويق نفسها تقريباً، والتي استخدمت لتشجيع النساء على التدخين في البلدان النامية، التي ليس لها تاريخ مع تدخين السجائر، والغرض الإجمالي من أي حملة من صناعة التبغ التي تستهدف النساء هو جعل السجائر أكثر جاذبية. “ acaba bu parçanın türkçesi mevcutmu
Ynt: Arapça Dönem Ödevi By: zehra nur Date: 18 Aralık 2010, 20:25:23
ARKADAŞLAR SİGARAYLA İLGİLİ ÖDEVİ YAPAN YOK MU
Ynt: Arapça Dönem Ödevi By: zehra nur Date: 18 Aralık 2010, 20:26:44
ÇOK MAKBULE GEÇİCEK
radyobeyan